رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الصحة تستعرض تأثير تغير المناخ على سوء تغذية الأطفال.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، أهمية البحث العلمي والبحوث والدراسات في مجال الطفولة بمختلف مراحلهم العمرية، للوقوف على المشكلات والتحديات، في جوانب تنميتهم للوصول إلى سبل حلها، مُشيرًا إلى أهمية وصول نتائج الدراسات والبحوث إلى نطاق أوسع من المستفيدين لتلك البحوث، وكيفية الاستفادة من نتائجها بطرق عملية.

وأعرب نائب وزير الصحة عن سعادته  للمشاركة الواسعة للشباب من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مشيرًا إلى أن الحضور الكبير يعني وجود الكثير من العباقرة والمهتمين بالبحث العلمي من الشباب مما يعني مستقبل مزدهر، مُتمنيًا أن يثمر المؤتمرعن نتائج تستهدف تحسين حياة الأطفال والمراهقين.

وأشار إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الكليات المتميزة، التي أخرجت الكثير من القيادات والكثيرين من الوزراء والسياسيين والفاعلين على خدمة مصر.

جاء ذلك، خلال مشاركة نائب وزير الصحة والسكان للسكان في افتتاح مؤتمر "الطفل ورفاهية المراهقين في مصر"، الذي عُقدت نسخته الثانية كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف مصر”، حيث افتتح المؤتمر كل من الدكتور محمود سعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور فزلول الحق، نائب ممثل  منظمة اليونيسف بمصر.

وتناول المؤتمر عرضًا للأوراق البحثية، التي شملت تأثير تغير المناخ على سوء تغذية الأطفال في مصر، والعلاقة بين العوامل الاجتماعية والديموجرافية وانتشار السمنة بين الأطفال في مصر، تأثير العنف الأسري على رفاهة الأطفال في الدول العربية، والرفاهة للأطفال من عمر 8 حتى 13 عامًا، في المناطق الفقيرة.

عاجل