رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق جزئي لشارع الأهرام بسبب إنشاء محطتي مترو مدكور والطالبية

نشر
شارع الأهرام
شارع الأهرام

أعلنت محافظة الجيزة، أنه في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع المار بشارع الاهرام، الذي يتضمن محطات “الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة”، مما يستلزم استلام الشركة المنفذة النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية (المرحلة الثانية)، تحديدً من بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة 60 مترًا حتى ما قبل منطقة محلات شعبان، بمسافة ما يقرب من 40 مترًا، في شارع الأهرام، ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من 500 متر، في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الأهرام في المنطقة، والاتجاه المشار إليهما، لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل، وذلك ابتداء من صباح اليوم حتى انتهاء فترة الأعمال.

وستسلم الشركة المنفذة النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية)، تحديدًا بداية من أمام كازينو ومطعم الليل حتى تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة، بطول ما يقرب من 500 متر في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وتشير المحافظة أن ذلك يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الاهرام في المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل، وذلك ابتداء من اليوم حتى انتهاء فترة الأعمال.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء أحياء العمرانية والطالبية بالتنسيق مع الشركات المنفذة، وتذليل كل العقبات وتحسين الحركة المرورية، مشيرًا إلى أن المحافظة رفعت كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع أعمال المحطات المشار إليها، من حيث “الطبقة الأسفلتية - إزالة أرصفة وتوسعة الطريق - أعمدة إنارة”، لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط مواقع الأعمال يتراوح من 7 أمتار إلى 10 أمتار، وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

كما تنوه محافظة الجيزة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

عاجل