رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتأكد من تواجد الأطقم الطبية والأدوية في مستشفى الوسطى المركزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى الواسطى المركزي، في محافظ بني سويف، حيث تابع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، واستمع لمطالب عدد من المرضى الذين تصادف تواجدهم بالمستشفى.

جاء ذلك، خلال زيارة وزير الصحة والسكان إلى محافظة بني سويف، حيث كان في استقباله المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وتفقد الوزير عددًا من الأقسام الطبية وغيرها، مُؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة لمنظومة القطاع الصحي للاطمئنان على حسن سير العمل داخل المستشفيات والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الوقائية والأدوية وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما تفقد الوزير والمحافظ مشروع مخازن الأدوية بالمستشفى، الذي يتم إنشاؤه ضمن 5 مشروعات يجرى تنفيذها بمستشفيات الصدر ببني سويف والفشن وشاطر زادة بأهناسيا، واستمع لشرح موجز عن الموقف التنفيذي للمشروع الذي يمثل إضافة مهمة وكبيرة لدعم المنظومة الصحية في مجالات توفير احتياطي استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، لتغطية احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية.

وأشار الوزير إلى أن مشروع المخازن يسهم بشكل كبير في مواجهة أية تداعيات طارئة في القطاع الصحي، لا سيما أن المخازن يتم تصميمها بمواصفات عالية ومتطورة وفق أحدث نظم تخزين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

عاجل