رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 196 مخالفة في حملات رقابية بالدقهلية والشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت القيادات التنفيذية في محافظتي الدقهلية والشرقية حملات تموينية وصحية، بجانب حملات نظافة ورفع نواتج تطهير الترع والمجاري المائية، التي أسفرت عن تحرير 196 محضر مخالفات ورفع آلاف من أطنان القمامة. 
 

ففي محافظة الدقهلية أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية أسفرت عن تحرير 72 محضر مخالفات متنوعة، وتقرر إحالة كافة المحاضر للنيابة العامة.
 

ووجه الدكتور مختار، بحسب بيان صادر اليوم الجمعة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة العامة في المحاضر المشار إليها.
 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، أن مديرية الصحة شنت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الأسبوع الماضي، تمكنت خلالها من المرور على 167 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجبة، التي أسفرت عن تحرير 124 محضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 52 منشأة تعمل بدون ترخيص، وتجري مخاطبة الجهات المختصة لغلقها.
 

واستمرت مديرية الري والموارد المائية بالمحافظة في تنفيذ أعمال الخطة المتكاملة لرفع نواتج تطهير الترع والمجاري المائية بمختلف مدن الدقهلية حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي بمشاركة المعدات بقطاع الري بالتعاون مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، التي أسفرت عن رفع 120 طنا من المخلفات.
 

وأوضح وكيل وزارة الري بالدقهلية، مجدي الشحات، أن أعمال اليوم تم خلالها نقل 50 طنًا من نواتج التطهيرات والتشوينات من ترعتي شلبي وميت سويد، ونقل 30 طنا من نواتج التطهير والشوينات بالبحر الصغير في نطاق هندسة ري دكرنس، ورفع 40 طنا من منطقة ري اجا، بجانب رفع مخلفات التطهير على بحر الحفير شهاب الدين.
 

وفي محافظة الشرقية، قامت وحدة التدخل السريع برفع 34 ألفا و340 طنا من القمامة ومخلفات المباني من مراكز الزقازيق وبلبيس وههيا والنقطة الوسيطة بالغار خلال شهر أكتوبر الماضي.
وشدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، في بيان، على تكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي والحضارى للمحافظة، ورفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن. 
 

ووجه المحافظ بالتعامل الفوري مع بؤر تجمعات القمامة كافة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، لا سيما ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من الفيروسات.

عاجل