رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية يستقبل مشروع «ميديا كلوب» في ثاني جولاته

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد مركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، ثاني جولات مشروع "media club"، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كلية الإنتاج الإعلامي بجامعة الجلالة الأهلية لتدريب الشباب والنشء داخل المنشآت ومراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة في نطاق  محافظات البحر الاحمر، جنوب سيناء، الإسماعيلية، بورسعيد، والسويس، كمرحلة أولى.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفي ضوء توصيات الملتقي الأول للقيادات الشبابية الإعلامية النسخة الأولى الذي نفذته وزارة الشباب والرياضة مُمثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني، ومن خلال الإدارة العامة لتأهيل الكوادر الشبابية والإدارة العامة للإعلام، بمشاركة شباب وطلاب كليات وأقسام الإعلام في مختلف الجامعات المصرية وشباب إعلام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

ويهدف المشروع إلي معرفة سُبل استخدام وسائل التواصل الإجتماعي ومهارات الإتصال اللازمة والمهارات الإعلامية لمواكبة تطور مواقع التواصل الاجتماعي والفرق بين الصورة الاعلامية والصورة الذهنية.

وأوضح المحاضرون من أعضاء هيئة التدريس بكلية الإنتاج الإعلامي جامعه الجلالة، آلية الاستخدام الجيد والإيجابي والفعال ذو التأثير الوطني لوسائل الأعلام والاتصال الحديثة، خاصًة أن الأغلبية العظمي للشباب والنشء أصبحوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أساسي ودوري ويومي، وهو الأمر الذي جعلها لغة أساسية يتحدث بها الجميع في ظل التطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرقت الدورة إلي تطبيق نموذج واقعي مع المشاركين من خلال توضيح آلية الترويج والنشر الإيجابي عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لتوصيات المؤتمر الاقتصادي وإنجازات الدولة المصرية في قطاعي الشباب والرياضة، وأيضًا المبادرة الرئاسية حياة كريمة، علاوة علي ذلك استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop 27، وكذلك تسليط الضوء على والمناطق والمعالم السياحية والتاريخية والأثرية بمحافظة الإسماعيلية ومدن القنال.

ومن المقرر أن يتوسع مشروع media club في مراحل تنفيذه القادمة من خلال التعاون مع مختلف الجامعات المشاركة في فعاليات ملتقي القيادات الشبابية الإعلامية النسخة الأولي لتنفيذ المشروع داخل مراكز الشباب بالمحافظات كافة كمرحلة ثانية وثالثة.

عاجل