رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» يطلق حملة إعلامية بالتزامن مع قمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

يطلق المجلس القومي للمرأة، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، حملة إعلامية جديدة، خلال شهر نوفمبر الجاري، تحت عنوان "بسيطة بس هتفرق على الخريطة" حول الاستدامة البيئية وتغيير المناخ، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ COP27، في شرم الشيخ، من 6-18 نوفمبر الجاري.

تتضمن الحملة مجموعة من الرسائل حول الدور الرئيسي للمرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية، وترشيد الاستهلاك بأفكار بسيطة تصلح للتطبيق على كل المستويات، كونها المحرك الرئيسي لتعزيز المسؤولية المجتمعية من أجل مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

يذكر أن الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد أمين قاما بدعم الحملة من خلال مشاركتهما بالأداء الصوتي، إيمانًا منهما بأهمية الدور القيادي للمرأة ودور المجتمع في مواجهة أزمة تغير المناخ.

وتستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، في مدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا، وتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات، وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.