رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخص وإصابة اثنين في انهيار جزئي لمنزل بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع حادث انهيار جزئي بأحد المنازل، في مدينة نبروة، بمحافظة الدقهلية، صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة اثنين من أسرة واحدة، بإصابات خطيرة، وتم نقلهما إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

بداية الواقعة، تلقت مديرية أمن الدقهلية أخطارًا بوقوع حادث انهيار جزئي لمنزل على مساحة 300 متر، في نبروه، وانتقل اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، واللواء سامح توفيق حكمدار مديرية الأمن، واللواء أشرف جلال مدير الحماية المدنية، إلى موقع الحادث للمعاينة واتخاذ الإجراءات الأمنية حفاظا على أرواح المواطنين، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية والشرطة والإسعاف، وفرض كردون أمني حول العقار، وإخلاء محيطه حفاظًا على أرواح المواطنين.

من جانبه كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وباسم الشريف، مدير عام مكتب المحافظ، وعصام حجاج، مدير عام متابعة مكتب المحافظ، والمهندسة فريدة عبدالله، مدير عام الإدارة الهندسية بالمحافظة، ومُمثلي مديرية الصحة، بالانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف، واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

ووجه المحافظ، الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، بسرعة نقل المصابين إلى المستشفى، وتقديم كل أوجه الرعاية الطبية لهما، ومتابعة حالتهما على مدار اليوم، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة صرف إعانات عاجلة للمصابين.

وأمر المحافظ، مدير عام الإدارة الهندسية، بالوقوف على أسباب انهيار المنزل وإخلائه، ومعاينة الحالة الإنشائية لباقي العقارات المجاورة في المنطقة، ومراجعة كل قرارات الإزالة الصادرة من لجنة المنشآت وتنفيذها، بالتنسيق مع مجلس مدينة نبروه، موجهًا بمراجعة كل العقارات الآيلة للسقوط على مستوي المحافظة من لجنة المنشآت وإصدار قرارات فورية بإخلائها وإزالتها، حفاظا على أرواح المواطنين.

عاجل