رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة.. عيار 21 يسجل 1190 جنيهًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أسعار الذهب استقرارًا نسبيًا خلال التعاملات الصباحية في السوق المصرية، إذ سجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر انتشارًا ومبيعًا، 1190 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 9520 جنيهًا.

وتأثرت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميًا، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، لاسيما المقبلين على الزواج، كذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، لذلك تشكل أسعار الذهب حيزًا كبيرًا في اهتمامات الجمهور.

أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الجمعة 4 نوفمبر

سعر الذهب عيار 24 يسجل 1360 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 يسجل 1190 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 يسجل 1020 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14 يسجل 793 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب 9520 جنيهًا، غير شامل المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

أسعار الذهب

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، خلال اجتماع استثنائي، رفع سعر الفائدة على الجنيه بمقدار 200 نقطة أساس، مما انعكس على أسعار الذهب.

وقال البنك المركزي، في بيان، إنه تقرر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13,25% و14,25% و13,75%، على الترتيب.

كما جرى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13,75%.

وقرر البنك المركزي اتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، وتحقيقًا لذلك سيُعكس سعر الصرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن.

وقال المركزي، إنه سيتم إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي سيمكن البنك المركزي من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.

عاجل