رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تشارك بـ 3 مشروعات في مؤتمر المناخ

نشر
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

أعرب محافظ الإسكندرية محمد الشريف عن سعادته بفوز المحافظة بثلاثة مشروعات من أصل 18 مشروعًا مؤهلًا للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)؛ مشيرًا إلى أن المشروعات هي مشروع منظومة الإنذار المبكر عن فئة المشروعات المتوسطة، ومشروع روبوت لإزالة المخلفات والزيوت من البحار عن فئة المشروعات الناشئة، ومشروع تصنيع طباعة ثلاثية الأبعاد من المخلفات الإلكترونية عن فئة المرأة.

وأشاد الشريف - خلال مشاركته، أمس الخميس، في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - بجهود جميع المشروعات التي شاركت في المبادرة الوطنية لافتًا أن جميع المشروعات تم إعدادها من قبل خبراء ومتخصصين.

وأكد المحافظ أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعد أحدى المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء والذكية، وهو ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ انطلاقاً من الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وتضمنت الفعاليات، تفقد معرض المشروعات المتأهلة على مستوى المحافظات، الذي أقيم على هامش فعاليات مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يضم المعرض أجنحة كبيرة لجميع محافظات الجمهورية لإتاحة الفرصة لعرض المشروعات الفائزة في هذه المبادرة على مستوى كل محافظة في الجناح المخصص لها.

يُذكر أن المبادرة الوطنية تعد أول مبادرة تربط المحافظات والمحليات بماهية البُعد البيئي وتتوافق مع خطة توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، ومن المستهدف أن يتم تبنيها على المستوى الدولي من خلال الأمم المتحدة، بعد استقرار الخطة على المستوى المحلي.

عاجل