رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وإزالة تعديات ومرور ميداني بالمصالح الحكومية في عدة محافظات

نشر
حملات تموينية - أرشيفية
حملات تموينية - أرشيفية

شنت القيادات التنفيذية في عدة محافظات، اليوم الخميس، حملات تموينية مكبرة على الأسواق ومحلات ومخازن السلع للتأكد من توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الغذائية، وضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، بجانب حملات على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية، لمتابعة سير العمل، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماس مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين، فضلا عن حملات نظافة لرفع القمامة والأتربة وازالة الإشغالات.

ففي محافظة الدقهلية، أوضح المحافظ الدكتور أيمن مختار، أنه تم ضبط 1180 كرتونة زيت تمويني بإجمالي 14 طن زيت تم احتكارها وتم على الفور إحباط محاولة إعادة تدويرها وتم التحفظ عليها وإحالة المخالفة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات وقرار المحافظ بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية والذي أشار إلى أنه وردت معلومات تفيد وجود مخالفة احتكار زيت تمويني بإجمالي عدد 14160 زجاجة زيت ماركة سارا سعة واحد لتر وكذا 12000عبوة فارغة عليها استيكرات بأصناف مختلفة و عدد 200 عبوة زيت فارغة تم تفريغها في برميل بلاستيك تمهيدا لإعادة تدويرها وأشار إلى أنه تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وأضاف المحافظ أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق أسفرت عن تحرير90 محضرا.

وتابع المحافظ أنه تم رفع 295 طن قمامة و30 طن أتربة من الشوارع والميادين والحدائق العامة والطرق الرئيسية وبالطريق الدائري بالمنطقة المركزية بمشاركة 90 معدة تابعة لجهاز نظافة وتجميل المنصورة في حملات مكبرة للنظافة.

ومن جانبه، أوضح نادر محي الدين رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة أنه في مجال التشجير تم زراعة الأحواض بالجزيرة الوسطي بشارع الجيش واستمرت أعمال تقليم الأشجار بالحدائق المفتوحة، وفي مجال الإنارة العامة تم رفع كفاءة الإنارة والخلايا الكهربائية، وفي مجال الجمع السكني تم المرور على عدد من الشوارع الفرعية والضيقة بمدينة مبارك وفرعياته وكذا منطقة توريل، كما استمرت أعمال رفع كفاءة بيارات وبالوعات تصريف الأمطار في إطار الخطة المتكاملة لرفع كفاءتها في جميع القطاعات.

وفي محافظة بني سويف، قامت أجهزة وإدارات مديرية التموين بالمحافظة بتكليف من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بحملات متفرقة على مستوى المراكز والمدن، استهدفت المرور والتفتيش على المخابز البلدية والأسواق والمحلات وكافة الأنشطة التجارية.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم- أن الحملات أسفرت عن ضبط معملين ألبان بدون ترخيص بداخلهما 9 أطنان ألبان غير صالحة للاستهلاك، و3 أطنان جبن وطن ملح طعام و500 كجم نشا ونصف طن سمن نباتي غير معلوم المصدر وبدون بيانات، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بجانب تحرير محاضر لمستودعات بوتاجاز للتصرف في 18 ألفا و399 أسطوانة بوتاجاز منزلية و765 أسطوانة تجارية من حصص البوتاجاز الخاصة بها.

وأضافت أنه تم المرور على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية، بالوحدة الصحية بكوم أبو راضي لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماس مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين، والتي أسفرت عن رصد بعض الملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة، فيما يتعلق بالغياب وترك العمل، وضعف الرقابة والمتابعة من قبل الإدارة، إضافة إلى رصد بعض الملاحظات خلال متابعة سير العمل بالشنطور، شملت إشغالات عبارة عن تجارة أسمنت ومواد بناء، ومخلفات عضوية بأحد الشوارع، وأعمدة كهربائية متهالكة ملقاة على الأرض خلف مركز شباب القرية وغيرها من الملاحظات التي تم رصدها، فيما رصدت لجان المتابعة خلال زيارته لقرى الوحدة المحلية بانفسط وجود إشغالات طريق وتراكمات قمامة بمناطق متفرقة بتلك القرى، وعدم وجود شهادات إشراف على المباني التي صدر لها تراخيص بناء، وكذلك عدم الانتهاء من إعداد النماذج الخاصة بالملفات التي تم سداد باقي قيمة التصالح لها بالمجلس القروي ،بجانب حاجة الوحدة إلى لودر جديد.

وفي محافظة كفر الشيخ، وجه المحافظ جمال نور الدين، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منافذ البيع والأسواق؛ للتأكد من انضباط الأسعار، وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات، والمرور الميداني على المخابز البلدية والسياحية للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف ومطابقته للموصفات، مشدداً على تحريك جميع الجهات وفرق العمل بشكل متكامل، للتصدي لجميع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأوضح المحافظ - في بيان - أن الحملات أسفرت عن ضبط مخزن لتوزيع المواد الغذائية يعمل بدون ترخيص، وتم التحفظ على 147 ألفا و360 عبوة من السلع بدون فواتير بالمخالفة للقرار 330 لسنة 2017، بالإضافة إلى ضبط مصنع لإنتاج أفران الغاز لعدم تدوين بيانات على الأفران المصنعة توضح مدى مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام، وتم التحفظ على 8 أفران غاز.

وأشار إلى أن الحملات تمكنت من ضبط مصنع منتجات ألبان، وتم التحفظ على كمية من الجبن، غير مدون عليها المواصفات القياسية التي توضح مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات، ويجري الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وفي محافظة الإسكندرية، كلف المحافظ محمد الشريف، رؤساء الأحياء بمواصلة حملات إزالة التعديات والإشغالات بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية، وتكثيف الحملات لحظر مكبرات الصوت، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم- أن الأحياء نفذت حملات لإزالة الإشغالات والتعديات وحظر مكبرات الصوت على مستوي أحياء الثغر، حيث أسفرت الحملات عن التحفظ علي عدد 757 حالة إشغال متنوع وضبط عدد 83 مكبرا للصوت واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

عاجل