رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليس سرطانا.. تفاصيل وفاة الشيف أسامة السيد ومكان دفنه

نشر
الشيف أسامة السيد
الشيف أسامة السيد

الشيف أسامة السيد .. عاد ليتصدر ترند محركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية رغبة في معرفة السبب حول وفاته والتي أثارت حفيظة محبيه على مستوي مصر والوطن العربي بالإضافة لمكان العزاء وموعد دفنه والترتيبات اللازمة لدفن الجثمان.

وبدأ الجميع في البحث حول تفاصيل صراعه مع المرض والتي شاعت ولم يجزم بحقيقة أمرها خاصة بعد رواية الشيف مراد مكرم ، أحد الأصدقاء بالمهنة والمقربين من الشيف أسامة السيد ، والذى أعلن وفاته بعد صراع مع مرض السرطان ، تزامناً مع إعلان صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشيف أسامة السيد يوم الثلاثاء الماضي الأول من نوفمبر الجاري، متأثراً بصراعه مع المرض.

شقيقة الشيف أسامة السيد تكشف سبب وفاته 

كشفت خديجة السيد ، شقيقة الشيف أسامة السيد ، سبب وفاته وهو «معاناته من الإصابة بـ فيروس كورونا، خاصة، وأنه لم يتحمل مضاعفات المرض، تزامناً مع إصابته قبلها بالحساسية وهي من الأمراض المزمنة التي تضاعف خطر الإصابة بفيروس كورونا وتتسبب في مضاعفات خطيرة للمريض.

وأضافت شقيقة الشيف، بأن السبب الرئيسي لوفاة شقيقها، هو معاناته من حساسية كورونا وبخاصة في أواخر أيامه وليس مرض السرطان كما أشاع البعض.

 الشيف أسامة السيد

موعد عزاء الشيف أسامة السيد ومكان دفن الجثمان

اعتقد محبي الشيف أسامة السيد على مستوي مصر والوطن العربي، بأن الشيف سيدفن في مصر، لكنه دفن بـ الولايات المتحددة الأمريكية ولم يكن الأمر مفاجئ، نظراً لإقامته، أواخر أيامه خارج البلاد لظروفه المرضية وإقامة عائلته بصحبته، لطبيعة عمله المرتبطة بأحد الهيئات المختصة بالطهي.

موعد عزاء الشيف أسامة السيد ومكان دفن الجثمان
موعد عزاء الشيف أسامة السيد ومكان دفن الجثمان

عزاء الشيف أسامة السيد

كشفت أسرة الشيف أسامة السيد ، تفاصيل عزائه من خلال ..

  • إستمرت الأسرة، في تلقي العزاء بعد دفن الجثمان في المقابر بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أداء صلاة الظهر عليه في مسجد دار الهجرة.
  • أقيم العزاء أمس الأربعاء الموافق 2022/11/ 2 بعد صلاة المغرب في مسجد MAS - 6408 Edsall Road, Alexandria, VA, 22312.
  • سيقام العزاء اليوم الخميس الموافق  2022 / 11 / 3 عقب صلاة المغرب في مسجد Shirley Gate -  4420 Shirley Gate Road, Fairfax, VA, 2203.
عزاء الشيف أسامة السيد
عزاء الشيف أسامة السيد
عزاء الشيف أسامة السيد

كلمات مؤثرة من شقيقة الشيف أسامة السيد في وداعه

تسبب خبر وفاة الشيف أسامة السيد ، في عموم الحزن وانتشاره بين جمهوره ومتابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمصر والعالم العربي وليس بمصر فحسب.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في تبادل التعازي والدعاء للشيف أسامة السيد، لمواقفه الإنسانية والمهنية من خلال تقديم البرامج وتمتعه بنسبة عالية من المشاهدة عبر مختلف القنوات الفضائية.

وحرصت خديجة السيد، على وداع شقيقها الشيف أسامة السيد بكلمات مؤثرة، قائلة، «الشيف أسامة السيد كان أخ أكبر من أخ لها هو أغلي الناس، فهو الإبن والأخ والصديق والحبيب والسند وكل شيء».

وأضافت شقيقة الشيف، قائلة «الراحل كان جميلاً في كل شيء وسيكون في مكان أجمل من عند الله.. ربنا يصبرنا على فراقه.. برجاء الدعاء له وتذكره في كافة أعماله التي قدمها والدعاء بالرحمة والمغفرة وتلك هي وصيته لمحبيه».

 الشيف أسامة السيد

معلومات عن الشيف أسامة السيد ومواقف تظهر إنسانيته

  • أفضل وأشهر الطهاة على مستوي مصر والعالم بأسره.
  • حصل على جوائز دولية وأمريكية وعمل مستشاراً للعديد من الشركات الدولية بمجال الطهي والتغذية.
  • تميز بطيبة قلبه وبشاشة وجهه، لايتصنع المحبة ويقدم عمله بصمت ولايسعي للشهرة وركوب التريند وتميز بمزيد من القبول ودخول القلب من أول لحظة.
  • دائما ما كان يساعد الجميع لتعلم الأكل البسيط دون كلفة.
  • تميز برقة قلبه والتي ظهرت من خلال دموعه بعد حديثه مع إحدي السيدات، لمعاناتها وعدم إجادتها الطبخ بعد وفاة والدتها وتخطي الأمر بعد متابعته الدقيقة.
  • قدرته على توصيل المعلومة بأسلوب علمي بسيط ودون تعقيد وتحويل الوصفات الصعبة إلى سهلة لمساعدة ربات المنزل في عملهم دون مشقة أو تعب.
  • تأليف كتب عديدة وتقديم برامج تليفزيونية متنوعة، أبرزها «أسامة أطيب، مطبخ سي السيد ومطبخ أسامة».
  • إرساله هدية لوالدة الشيف والإعلامي مراد مكرم ، دون التحصل على ثمنها، مع إهداء لطيف، متمثلة في كتبه الخاصة بالطهي بعد علمه بطلبها من الشيف مراد مكرم.
 الشيف أسامة السيد

وداع الشيف أسامة السيد لجمهوره قبل وفاته 

كتب الشيف أسامة السيد قبل وفاته على صفحته يقول، «أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن. فقط تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة».

وأضاف الشيف قائلاً، «منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزاءً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية، شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم».

 الشيف أسامة السيد مع عدد من مساعديه

معلومات عن الشيف أسامة السيد

  • الشيف أسامة السيد واسمه بالكامل، «أسامة عبد المحسن السيد» طباخ وشيف مصري أمريكي، ولد عام 1957 ويبلغ من العمر 65  عاماً.
  • تزوج منذ سنوات طويلة من سيدة مصرية، ولديه ثلاث ابناء هم سارة وعمر وآدم.
  • مقدم برنامج «من مطبخ أسامة» عبر شاشة قناة CBC سفرة ، وكان يعمل مستشاراً للتعذية ومؤلف ومقدم للبرامج التليفزيونية، نائب رئيس جمعية «الشيفات المصريين».
  • قدم برنامج بعنوان "بالهنا والشفا" عبر شاشة قناة MBC السعودية و ANA الأمريكية عام 1991.
  • قدم برنامج مطبخ سي السيد عام 2002 على شاشة قناة دريم
  • قدم برنامج مع أسامة أطيب عام 2004 على شاشة تليفزيون دبي.
  • بدأ تقديم برنامج من مطبخ أسامة على شاشة قناة CBC سفرة عام 2015.
 الشيف أسامة السيد
عاجل