رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تبحث أدوات إضافية للتصدّي للمساعدات العسكرية التي تقدمها كوريا الشمالية لروسيا

نشر
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بحث أدوات إضافية للتصدّي للمساعدات العسكرية التي تقدمها كوريا الشمالية لروسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إن الولايات المتحدة ستبحث الأدوات الإضافية والسلطات التي يمكن استخدامها في التصدّي للمساعدات العسكرية التي تقدمها كوريا الشمالية لروسيا، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.


من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن لدى الولايات معلومات تشير إلى أن كوريا الشمالية تزود روسيا سراً بعدد "كبير" من قذائف المدفعية لاستخدامها في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا.

يأتي ذلك، بعدما اتهمت الولايات المتحدة، فى وقت سابق من اليوم، كوريا الشمالية، بتزويد روسيا قذائف مدفعية تحت غطاء شحنات مرسلة إلى الشرق الأوسط أو إفريقيا.


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي -خلال مؤتمر صحفي اليوم- إن بيونج يانج "تقدّم في الخفاء مساعدة عسكرية لروسيا في مواجهة أوكرانيا"، في حين أطلقت كوريا الشمالية 23 صاروخا على الأقل، في تطوّر أجّج التوترات في شبه الجزيرة الكورية، نقلاً عن موقع "فرانس 24".

وأضاف، أنّ كوريا الشمالية، ترزود روسيا، بـ "كمية كبيرة" من القذائف "محاولة الإيحاء بأنها مرسلة إلى الشرق الأوسط أو إفريقيا"، مشيرا إلى أنّ واشنطن تسعى حاليا إلى معرفة ما إذا تسلّمت موسكو هذه المساعدات العسكرية الكورية الشمالية.

عاجل