رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تطور كبير في القطاع لدعم الأمن الغذائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الفيوم الأسبق ومستشار وزير الزراعة الدكتور سعد نصار إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن دعوة مؤسسات المجتمع للحوار الوطني خلقت حالة حوار إيجابية لتحديد أولويات العمل الوطني، والتي سيكون لها دور فعال في سن تشريعات جديدة تخدم المجتمع.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأربعاء خلال فعاليات مؤتمر (النقابات المهنية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والحوار الوطني) الذي تستضيفه النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة.

وأضاف نصار أن التطور الكبير في القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي يشهد له الجميع لدعم الأمن الغذائي لمصر، لافتًا إلى أنه تم إعداد مشروع لتعديل قانون نقابة الزراعيين، وتقديمه لمجلس أمناء الحوار الوطني، لتحقيق أفضل خدمات للزراعيين.

من جهته، أكد نقيب الاجتماعيين الدكتور عبدالحميد زيد أن القيادة السياسية أدركت أن بناء مصر لن يأتي إلا بسواعد أبنائها، فجميعنا خلف الرئيس السيسي قائد سفينة الوطن إلى بر الأمان والاستقرار.

وأوضح زيد أن الدولة خطت خطوات كبيرة في كل المجالات التنموية مع مراعاة البعد الاجتماعي، ومد مظلة الحماية الاجتماعية لتغطي الفئات الأكثر احتياجًا، وهو ما يجعل أبناء الوطن على ثقة بمؤسساتهم الوطنية في كل خطواتها.

ويشارك فى المؤتمر خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ورئيس اتحاد النقابات المهنية، والدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والدكتور سامي سعد نقيب أطباء العلاج الطبيعي، والدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين، والدكتور مجدي علام أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، وبحضور عدد كبير من أعضاء النقابات المهنية وممثلي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

عاجل