رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدريب 422 شابا وفتاة ضمن مبادرة "أملك في عملك يساوي حياة" بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، أنه تم الانتهاء من تدريب 345 شابا وفتاة بمركز أرمنت ضمن قرى حياة كريمة من خلال مبادرة ( أملك في عملك يساوي حياة). 

وأوضحت رجاء شوقي مدير وحدة السكان بالمحافظة - فى بيان اليوم الأربعاء - أنه جرى الانتهاء من تدريب 77 شابا وفتاة بمركز الزينية، وذلك ضمن الشراكة مع بنك مصر"ادارة الشمول المالي "، وكذلك مبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري وجهاز تنمية المشروعات وحاضنة الأعمال بالأقصر ومؤسسة المنارة والضحى، وجمعية غيث لتنمية وتثقيف المرأة بالزينية.

وأشارت إلى أن بنك مصر قدم للمتدربين من خلال التدريب مجموعة من المميزات أهمها ( حساب مجاني وكروت ميزا ومحافظ إلكترونية وغيرها من الخدمات المجانية للمستفيدين من المبادرة) ، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف ألف شاب وفتاة من المحافظة، وقد تخطت المستهدف بكثير ولا زالت مستمرة في دعم وتدريب الشباب.

وعلى صعيد آخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، بحملة أسفرت عن إزالة حالة تعد في المهد على أرض زراعية بمساحة 175 مترا مربعا، وإزالة في المهد بمساحة 50 مترا ؛ وحالة تعد على خط التنظيم بمساحة 6 أمتار، وحالتي تعد في المهد بمساحة 1225 مترا مربعا، 
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل