رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة «تشوني» الإسبانية تقدم عروض فلامنكو في الإسكندرية غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم سفارة إسبانيا لدى مصر ومتحف المنيل وأوبرا سيد درويش بالإسكندرية، بدءا من غد ، عروضا فنية لفرقة (تشوني) للفلامنكو.


كما ستقدم الفرقة الإسبانية ورشتي عمل فلامنكو الأولى بأكاديمية الفنون بالقاهرة والثانية بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، تستهدف محترفي الرقص من الشباب المهتمين بهذا الفن الإسباني، والذي أدرجته اليونسكو ضمن قوائمها لتراث الإنسانية الثقافي غير مادي منذ عام 2010. 


وتضم الفرقة الفنانة الكبيرة أسونسيون بيريث "تشوني"، وهي مدرسة بالمعهد العالي للموسيقى والرقص في إشبيلية وتمتلك مسيرة مهنية ممتدة كراقصة منفردة، كانت "تشوني"، كما تعاونت مع العديد من فرق الفلامنكو الإسبانية الشهيرة مثل فرقة ماريو مايا و إيبا يربابوينا، وغيرها.


وتعد فرقة " تشوني" من الأكثر تميزًا في صدارة مشهد الفلامنكو الإسباني الحالي ، و تقدم الراقصة ومصممة الاستعراضات المتميزة أسونسيون بيريث عرض "لم الشمل" في مصر، الحائز على جائزة لوركا للمسرح الأندلسي لأفضل تأليف موسيقي 2014.


ويحمل الاستعراض إيحاءات وقيما ذاتية، تمثل مجموعة التجارب التي مرت بها الفنانة والتي جعلتها تعيش لحظات فريدة حتى وصلت إلى "شخصيتها الحالية"، مثلما ينعكس من خلال مجموعة الإبداعات الخاصة بها والتي شكلت بمرور الوقت شخصيتها الفنية، وتجمع بين الأصالة والمعاصرة. 


ويرافق "تشوني" في زيارتها لمصر نخبة من الفنانين المتميزين منهم الراقص ومصمم الرقصات الكبير فيكتور برابو والمطرب الرائع ديفيد باستيداس وعازف الجيتار الإسباني المتميز خوانما توريس.

عاجل