رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد ميلاد مدحت صالح.. رحلة صاحب الحنجرة الذهبية من «الأزهر» إلى «كوكب تاني»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يحتفل اليوم المطرب الكبير صاحب الصوت الذهبي مدحت صالح بعيد ميلاده الذي يصادف اليوم الثاني من نوفمبر؛ حيث وُلد بحي روض الفرج بالقاهرة عام 1960م.

وبحسب تقرير عرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، بدأ مدحت صالح مشواره الفني في سن الطفولة عندما تم تقديمه لأبلة فضيلة ليغني في  برنامجها وكان اسمه الحقيقي محمد. 

وأطلق عليه الملحن الكبير حلمي بكر اسم مدحت نظرا لوجود عدد من الفنانين باسم محمد في هذا التوقيت، وتخرج مدحت صالح من جامعة الأزهر وتفرغ بعدها للغناء، وسجّل أول أغانيه بعنوان أكيد، وفي نفس الفترة غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية أغنية يا جريد النخل العالي.

ونال بعدها شهرة واسعة وأصبح من نجوم الصف الأول، ويمتد المشوار للفنان مدحت صالح لأكثر من 30 عاما أصدر خلالها عددا من الألبومات الغنائية، من أبرزها إنتي اللي فيهم، وروق يا جميل، وكوكب تاني، وبكتب باسمك، بالإضافة إلى ألبومات أخرى. 

دخل مدحت صالح مجال التمثيل بالتليفزيون والسينما والمسرح ومن أبرز أعماله مسلسل زهرة وازواجها الخمسة ومسلسل أبو العروسة، وشارك أيضا في أدوار مسرحية من أبرزها مسرحية حزمني يا مع فيفي عبده ومحمد هنيدي، وتألق في الغناء الدرامي واستعان به عدد كبير من المخرجين ليغني تترات مسلسلاتهم وبعض أغاني أفلامهم، منها شورت وفانلة وكاب، وحرب أطاليا، وأمير الظلام، ومافيا.

عاجل