رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوى مصر الناعمة.. محطات مهمة في حياة الفنان صلاح سرحان

نشر
 صلاح سرحان
صلاح سرحان

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح سرحان الذي قدم مجموعة من الأعمال الإبداعية والفنية التي أصبحت جزءًا من تاريخ السينما المصرية والعربية.

وبحسب تقرير عرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"،  المذاع على القناة الأولى،  وُلد  صلاح سرحان في الثاني من نوفمبر عام 1923 والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان ترتيبه الأول على دفعته.

اتجه للمسرح ليقدم عدة مسرحيات كلاسيكية في فترة الأربعينيات والخمسينيات، منها مصرع كليوباترا مع الفنان كمال ياسين وعمر الحريري ومسرحية عنبر بطولة سميحة أيوب وحمدي غيث، بالإضافة إلى مسرحية المحروسة.

كان أول أفلامه فيلم بين قلبين مع كمال الشناوي وشادية عام 1953، واستمر في تقديم الأدوار الثانوية إلى أن حصل على  دور بمساحة أكبر مع سعد عبدالوهاب ونجدة في فيلم أماني العمر عام 1955.

وشهد عام 1962 انطلاقته المميزة من خلال اشتراكه مع نخبة من ألمع النجوم في فيلم الشموع السوداء، فهو الأخ الشرير الذي يحقد على أخيه الضرير ويحاول إبعاده عن طريق الممرضة الحسناء التي يسعى إلى التقرب إليها بكل الطرق، وهو من بطولة صالح سليم ونجاة الصغيرة، واستطاع صلاح سرحان بدوره أن يرسخ لنجاحه الفني حتى الآن.
 

عاجل