رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الإسكندرية» تخصص مكتبًا لتقديم الخدمات الطبية لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم تخصيص مكتب لتقديم الكشف والخدمات الطبية لذوي الهمم في منطقة "بشاير الخير" غرب الإسكندرية.
 

وأوضحت طهيو، في بيان اليوم الأربعاء، أنه يتم استقبال المواطنين من ذوي الهمم بالمكتب المخصص لهم خلال أعمال القافلة الطبية التي تمارس عملها بالمنطقة ثم يصطحب ذوي الهمم وينتقل معهم أحد المتطوعين للعيادة المختصة للكشف ثم صرف العلاج أو التحويل لأحد المستشفيات الحكومية لعمل الإجراء اللازم أو الجراحة المطلوبة مجانًا.
 

وأشارت "طهيو" لوجود عدد من العيادات التخصصية للإعاقات المختلفة بالقافلة والتي تقدم خدماتها لذوي الهمم ومنها عيادة التخاطب وعيادة الأمراض العصبية للأطفال.
 

من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة رجب مسئولة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إنه تم الكشف خلال على 15 طفلا بعيادات الأمراض العصبية والتخاطب وتقرر عمل جلسات تخاطب وتنمية مهارات لهؤلاء الأطفال خلال القافلة على أن تستكمل بعد انتهاء القافلة بمستشفى أطفال الرمل، مشيرة إلى الكشف على عدد من حالات الشلل الدماغي وحالات تأخر النمو العام وتوفير العلاج اللازم.
 

وأضافت أنه تم الاتفاق على توفير أطراف صناعية كتبرع لبعض الحالات غير القادرة بواسطة مؤسسات المجتمع المدني، وعمل مسح لتلاميذ المدارس بمنطقة "بشاير الخير" للكشف عن الإعاقات السمعية وعلاج الحالات المكتشفة من خلال عيادة الأنف والأذن بالقافلة، أو تحويلهم للمستشفيات الحكومية إضافة إلى توفير السماعات الطبية مجانا ، لافتة أنه سيتم عمل مسح طبي لحالات التوحد وفرط الحركة وصعوبات التعلم وعمل برنامج علاجي متكامل لهم.

عاجل