رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد زيادة الـ2000 جنيه.. ننشر أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2 نوفمبر

نشر
 أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

أسعار الحديد اليوم.. يقدم موقع «مستقبل وطن نيوز» قائمة أسعار الحديد في مصر، اليوم الأربعاء، الموافق 2 نوفمبر 2022، والتي تهم قطاعات كبيرة من جمهور القراء، والعاملين في قطاع التشييد والبناء، والراغبين في الاستثمار بمجال بناء العقارات، خاصة بعد قرار زيادة أسعار الغاز للمصانع.

أسعار الحديد اليوم.. وأعلنت مصانع حديد التسليح، أمس الثلاثاء، عن أسعار بيع منتجاتها لشهر نوفمبر الجاري بمتوسط زيادة 2000 جنيه في الطن مدفوعًا بقرار التعويم الذي أصدره البنك المركزي وصعود أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه، وسط توقعات بعودة الأسعار للانخفاض خلال الفترة المقبلة.

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2 نوفمبر «تسليم أرض المصنع»

- حديد عز بـ19650 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع شامل 14% ضريبة القيمة المضافة، بزيادة قدرها 2000 جنيه عن شهرأكتوبر.

- حديد المصريين بـ19550 جنيهًا للطن -تسليم أرض المصنع-

- السويس للصلب بـ19550 جنيهًا للطن، بزيادة 2000 جنيه.

- بشاي للصلب 19600 جنيهًا للطن.

- الجيوشي للصلب بـ19200 جنيهًا بزيادة 1900 جنيه.

- حديد الجارحى بـ19400 جنيهًا للطن.

- حديد المراكبي 19550 جنيه للطن.

وأرجع المهندس إسلام الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الجيوشي للصلب، فى تصريحات له أمس الثلاثاء، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار يرجع لقرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف وصعود أسعار الدولار في مقابل الجنيه وما يتبع ذلك من ارتفاع التكلفة الإنتاجية من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج المحلية ومصروفات الطاقة والتشغيل.

-وتوقع الجيشي في الوقت ذاته اتجاه الأسعار للهبوط قي غضون الأسبوعين المقبلين في ظل ثبات أسعار المواد الخام بالأسواق العالمية على مدار الفترة الأخيرة وتحديدًا خام البيلت واتجاه مؤشر الأسعار نحو الهبوط.

إنتاج عملاق الحديد البرازيلي يتجاوز التوقعات

حقّقت شركة "فالي إس إيه"، ثاني أكبر شركة منتجة لخام الحديد في العالم، إنتاجاً تجاوز التوقعات خلال الربع الماضي، ما أضاف مزيداً من الضغوط على أسعار الحديد التي تأثّرت بمخاوف الركود.

تجاوز إنتاج شركة التعدين البرازيلية خلال الربع الثالث البالغ 89.7 مليون طن متري متوسط تقديرات المحلّلين الذين تتبعتهم "بلومبرغ"، البالغة 87.2 مليون طن. وتقدّمت هذه النتيجة بشكل ملحوظ على الأشهر الثلاثة السابقة وأكثر بقليل من الفترة نفسها من العام الماضي.