رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سول تطلق «3 صواريخ جو أرض» ردا على كوريا الشمالية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال الجيش الكوري الجنوبي إنه أطلق 3 صواريخ جو أرض باتجاه شمال حدوده البحرية مع كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا ردا على إطلاق كوريا الشمالية ما لا يقل عن 10 صواريخ في وقت سابق اليوم، بما في ذلك صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومترا من ساحل كوريا الجنوبية.

وقال بيان صادر عن الجيش الكوري الجنوبي إن الصواريخ أطلقت في المياه "بالقرب من خط الحد الشمالي على مسافة مماثلة للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ الكوري الشمالي"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وأضاف البيان أن المناورة تظهر أن سول سترد "بحزم على أي استفزازات".

صاروخ بيونج يانج

كانت كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية، وحذرت واشنطن وسول من دفع "ثمن باهظ".

وقال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه بحر الشرق، عقب تحذير بيونج يانج من أن سول والولايات المتحدة سيدفعان ثمنا باهظا بسبب المناورات الأمريكية الكورية المشتركة، في تهديد مستتر باستخدام الأسلحة النووية.

والتوترات مرتفعة جدا في شبه الجزيرة الكورية الشمالية بعد أشهر من التحذيرات المتكررة من واشنطن وسول بأن زعيم بيونج يانج كيم جونغ أون قد يأمر بإجراء تجربة نووية قريبا.

وستكون هذه التجربة سابع اختبار من نوعه في البلاد والأولى منذ العام 2017.

وبدأت مناورات جوية أميركية وكورية جنوبية بمشاركة أكثر من 200 مقاتلة أطلق عليها "فيجيلانت ستورم"، الاثنين.

ووصف باك جونغ تشون، الأمين العام للّجنة المركزية لحزب العمال الكوري هذه التدريبات بأنها عدوانية واستفزازية.

وقال باك إن اسم هذه التدريبات العسكرية يعود إلى عملية "عاصفة الصحراء"، الهجوم العسكري الذي قادته الولايات المتحدة على العراق في 1990-1991 بعد غزو الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الرسمية عن باك قوله "إذا حاولت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية استخدام قوات مسلحة ضد كوريا الديموقراطية، فإن القوات المسلحة لكوريا الديموقراطية ستنفذ مهمتها الاستراتيجية الخاصة من دون تأخير، وسيتعين على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مواجهة وضع فظيع ودفع أكبر ثمن في التاريخ".

عاجل