رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البيئة الأسبق: «كل دولة جايه على حسابها ومصر تستضيف مؤتمر المناخ فقط»

نشر
قمة المناخ
قمة المناخ

قال الدكتور مصطفى كامل، وزير البيئة الأسبق، إن مؤتمر المناخ "كوب 27" سيكون أكبر حدث عالمي في العالم، وتأكيدًا على أن مصر في قلب العالم.

وأضاف كامل،- في تصريحات تليفزيونية- أن كل ما تم الاتفاق عليه لا بد أن يتم تنفيذه ويفعل، متابعًا: "أتوقع أن الزعماء والرؤساء مش لسه هيقعدوا يتكلموا الحكاية فيها آية لأن العالم كله شاهد وعارف القصة ماشية إزاي وهتنتهي ازاي".

وأكد أنه يجب على كل من يحضر أن يتعهد، ولابد من الحصول على تعهدات من الدول الصناعية بأن تقوم بالتمويل المالي لمساعدة الدول النامية خاصة أن الوضع الحالي في منتهى الخطورة والوقت ليس في صالح أحد، ولابد من إصلاح كوكب الأرض.

وأوضح أن الكوارث سوف تطال كل المنطقة سواء الدول النامية أو المتقدمة، مضيفًا: "كمية ما يصدر من انبعاثات نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية يطيل فترة حدوث المخاطر والكوارث، إضافة إلى ذلك عودة ألمانيا لاستخدام الوقود الأحفوري لسنة 2024".

وتابع: “الأمم المتحدة هي من تتبنى مؤتمر المناخ ومصر فقط تقوم باستضافة المؤتمر، وكل دولة جايه على حسابها، لكن ما تقوم مصر بدفعه هو لتطوير مدينة شرم الشيخ وجعلها مدينة خضراء تلائم عقد المؤتمر بها وتحويلها لمدينة صفر انبعاثات”.

عاجل