رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بحوث الصحراء» يعلن انطلاق فعاليات أسبوع مواجهة التغيرات المناخية في شمال سيناء

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور عبدالله زغلول انطلاق فعاليات أسبوع مواجهة التغيرات المناخية تحت شعار "معا لدعم مبادرات رئيس الجمهورية زراعة 100 مليون شجرة.. اتحضر للأخضر.. هنجملها " بمحافظة شمال سيناء.
وقال زغلول - في بيان اليوم الثلاثاء - إن ذلك يأتي في إطار استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني في كثير من المبادرات الزراعية.
وأكد رئيس مركز بحوث الصحراء أن هذه الفعاليات تأتي تنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 ضمن خطة التنسيق مع المحطات البحثية والجهات التنفيذية بمحافظة شمال سيناء.
وأضاف أن هذه الخطة تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، وخصوصا الشباب، على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، حفاظا على حقوق الأجيال القادمة وخلق مناخ صحي، وهو ما تسعى إليه مؤسسات الدولة المصرية لمواجهة هذه التغيرات من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وارتفاع منسوب سطح البحر والتصحر واختفاء بعض المحاصيل الاستراتيجية الهامة وتدهور الأراضي الزراعية، حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا بتغير أنماط المعيشة للمواطن المصري بتوفير حياة كريمة له وإصرارها على نشر ثقافة التشجير لدى كافة قطاعات المجتمع.

عاجل