رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محسن محيي الدين.. فنان تبناه يوسف شاهين وتزوج بوصية من والده

نشر
محسن محيي الدين
محسن محيي الدين

يحتفل اليوم الفنان محسن محيي الدين بعيد ميلاده بعد حياة حافلة مع الفن، جسد فيها العديد من أدوار البطولة في أفلام يوسف شاهين الذي اكتشفه وقدمه للجمهور.

محسن محيي الدين

 تخرج محسن محيي الدين من معهد السينما قسم إخراج واكتشفه وقدمه المخرج يوسف شاهين في العديد من الأعمال الهامة، وأبرزها: وداعا بونابرت، واسكندرية ليه، وحدوتة مصرية، وغيرها وغيرها.

محسن محيي الدين

ومحسن محيي الدين فنان شامل يؤدي بالعامية والفصحي في منتهي التمكن، وكان يجيد الرقص بانواعه، صاحب جسد رشيق وملامح معبرة وحضور طاغي لا تخطئه عين، وجرب محسن محيي الدين تجربة الإخراج مره واحدة في أوائل التسعينات.

اعتزال محسن محيي الدين

فوجئ الجمهور باعتزال محسن محيي الدين في قمة مجده واعتزلت معه زوجته الفنانة نسرين، وجاء اعتزال محيي الدين نتيجة تغيرات فكرية ألمت بأفكاره ووجدانه ، وصارح محسن محيي الدين أصدقائه وشاهين بهذه الأفكار مما جعلهم ينفضو عنه وينفض عنهم حتي أنه لم يحضر عزاء أستاذه يوسف شاهين.

محسن محيي الدين

وظل محيي الدين بعيدا عن الكاميرات والأضواء لمدة تقارب ثلاث وعشرون عاما ثم عاد فجأة كما أختفي فجأة، وكانت عودته للتلفزيون بمسلسل المرافعة ومسلسل فرق توقيت.

محسن محي الدين ونسرين 

كان محسن محيي الدين شابا في مرحلة المراهقة عندما دق قلبه بالحب للمرة الأولي للفنانة نسرين، لكن نسرين تزوجت وهي في السادسة عشر من عمرها وانتهت العلاقة بينهما ثم بعد ذلك بعامين توفي زوج نسرين وتقابلا صدفة في فرنسا.

محسن محيي الدين ونسرين

 ساعدها محسن محيي الدين في بعض الاشياء التي طلبتها منه الا انه لم يجرؤ أن يعترف لها بما يجيش به صدره في ذلك التوقيت، ثم في صدفة أخري يحتاج والد الفنان محسن محيي الدين لدواء معين موجود بالخارج فيضطر محسن أن يطلب من الفنانة نسرين أن تحضر معها الدواء لأنها كانت في رحلة عمل في الخارج.

محسن محيي الدين ونسرين

تحضر الفنانة نسرين الدواء عند عودتها لمصر ويطلب منها محسن أن تعطيه لأخيه إلا انها تصر أن تزور والده وتعطيه الدواء بنفسها، بعد ذلك علم محسن محيي الدين أن الزيارات العائلية بين نسرين ووالديه تكررت عدة مرات .

محسن محيي الدين

ثم بعد شهور قليلة يشعر والد محسن محيي الدين بالمرض يتملك منه ويتوفاه الله ومحسن بالخارج ليعود لبيته وتخبره والدته أن أباه أوصي أن يتزوج الفنانة نسرين ويحاول محسن المماطلة الا أنها تصر وتتم الزيجة التي استمرت ما يزيد علي ثلاثون عاما.

عاجل