رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القليوبية: دعم كامل من القيادة السياسية لاستكمال ممشى «أهل مصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن المحافظة تولي تطوير ممشى كورنيش نهر النيل بمدينة (بنها) اهتماما بالغا، مشيرا إلى أن هناك دعما كاملا من القيادة السياسية لاستكمال ممشى "أهل مصر" وتنفيذه على أعلى مستوى؛ ليكون متنفسا حضاريا للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الثلاثاء لمناقشة أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الممشي لدفع الأعمال به وتذليل العقبات للانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المحددة وطبقا للمواصفات القياسية المتفق عليها.

وناقش المحافظ مع جهاز القاهرة الفاطمية برئاسة وائل مصطفي مقترحهم لربط المرحلة (ب) من الممشى، والتي تبدأ من نادي القضاه حتى نادي الري بالمرحلة(ج) والتي تبدأ من نادي الري وحتى نادي الشرطة من خلال إنشاء كوبري خرساني بشكل حضاري وجمالي أعلى معدية بطا النهرية مع تطوير وتجميل المدخل الخاص بمستخدمي المعدية وفصله عن الممشي، موجها بإنشاء مقاعد لانتظار الركاب وعمل برجولات خشبية لحمايتهم من أشعة الشمس.

وأوضح بيان للمحافظة، أن الاجتماع استعرض نسب التنفيذ والمعوقات التي تتسبب في بطئ الأعمال، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال والتعاون التام بين أجهزة المحافظة والتسهيل وتذليل العقبات للانتهاء من المشروع بالكامل.

يذكر أن القطاع (ج) بطول 500 متر شاملا منطقة معدية بطا ويتراوح العرض بين 6 ـ 25 مترا، وتم عمل ثلاثة مداخل وتم توزيعها بحيث تتراوح المسافة بين كل مدخل والآخر 150 مترا، كما سيتم إنشاء عدد من عربات الطعام في الأماكن ذات المساحات الواسعة عند منطقة ملاهي نادي الشرطة وعند معدية بطا لخدمة المواطنين ومساهمة من المحافظة في إيجاد فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تأسيس منظومة للتأمين وكاميرات المراقبة.

عاجل