رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا تحذر بوتين من عواقب وخيمة حال استخدامه أسلحة نووية فى أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر وزير خارجية بريطانيا، جيمس كليفرلي، اليوم الاثنين، الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، من عواقب وخيمة حال استخدمت موسكو الأسلحة النووية فى حربها فى أوكرانيا، مؤكدا أنّ هذه الخطوة ستغير طبيعة الأزمة.

وقال كليفرلي -فى كلمته للمشرعين اليوم-: "لا تتحدث أي دولة أخرى عن استخدام الأسلحة النووية. لا تهدد أي دولة روسيا أو الرئيس بوتين"، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف: "ينبغي أن يُفهم أن أي استخدام، في المطلق، للأسلحة النووية سيغير من طبيعة الأزمة بالنسبة للمملكة المتحدة وحلفائها. وستكون ثمة عواقب وخيمة على روسيا".

وفى سياق آخر، استدعت وزارة الخارجية الروسية، فى وقت سابق اليوم، السفير الهولندي لدى موسكو، بيسخور بلوخ، وأبلغته احتجاج موسكو الشديد، على محاولة تجنيد الملحق العسكري بالسفارة الروسية في لاهاي، من قبل المخابرات البريطانية.

وقالت الخارجية الروسية -فى بيان أوردته وكالة “سبوتنك” الروسية مساء اليوم-:"تم استدعاء سفير هولندا لدى موسكو، بيسخور بلوخ، إلى وزارة الخارجية الروسية" وتم تقديم احتجاج شديد اللهجة، على خلفية محاولة ممثل المخابرات البريطانية، تجنيد الملحق العسكري بالسفارة الروسية، في لاهاي، في 20 أكتوبر.
 

عاجل