رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القليوبية» تتوسع في إقامة معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان للتوسع في إقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهلهم وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية، وكبار التجار بالمحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الاثنين/ مع الأجهزة التنفيذية والتجار؛ لضبط الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية وضمن جهود المحافظة للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار.

واستمع محافظ القليوبية - وفقا لبيان - إلي التجار وتحدث إليهم عن المشاكل التي تواجههم ؛ لافتا إلى أنه سيتم زيادة طرح السلع المعروضة خلال الفترة المقبلة ، فضلا عن انتشار منافذ بيع ثابتة ومتنقلة، ما بين منافذ تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، ومنافذ ( أمان ) التابعة لوزارة الداخلية والمجمعات الاستهلاكية ، وجميعها توفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للجمهور والإعلان عن تلك المبادرات للمواطنين عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعى بالمحافظة.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة تجهيز قائمة بالأماكن التى سيقام بها معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وشوادر بيع اللحوم في جميع المحافظات ، مكلفا مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية والمتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية، واستقرار الأسواق من خلال غرفة العمليات .
وشدد المحافظ ؛على عدم التهاون والتعامل بكل حسم وحزم، مع أي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بإخفاء السلع، أو المُبالغة في الأسعار، والمُضاربة أو الاحتكار داخل المحافظة.

عاجل