رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض 5 أفلام قصيرة في الجزويت الثقافي 7 نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرض بمركز الجزويت الثقافي بالقاهرة خمسة أفلام قصيرة، من إنتاج برنامج القطاعات الإبداعية بنهضة المحروسة ، يعقب العروض عمل نقاش وطرح الاسئلة من الجمهور وإجابات صناع الافلام .

وتبدأ العروض في تمام الساعة السابعة من يوم الاثنين 7 نوفمبر المقبل بالتعاون مع صالون المحروسة الإبداعي، وتتناول الأفلام قضايا اجتماعية مختلفة بداية من الصراعات الداخلية التي تواجهنا وحتى مفهوم السينما في صعيد مصر.

والأفلام المشاركة هي فيلم "ليلى" من إخراج بيتر منير، وفيلم "راجية" من إخراج مدحت صالح، وفيلم "سينما الجنوب" من إنتاج مؤسسة مجراية ومن إخراج مينا يسرى، وفيلم "وقائع الحجر الصحي على لسان النمر الوردي" من إنتاج مؤسسة مجراية ومن إخراج مينا يسرى، وفيلم "من الداخل للخارج" من إنتاج مؤسسة أصداء ومن إخراج نرمين حبيب وماريو سيحة، وتأتي تلك العروض للأفلام القصيرة كجزء من مساهمة نهضة المحروسة فى دعم المشاريع والمؤسسات بقطاع فنون الأداء والقطاعات الإبداعية في مصر.

يذكر أن مركز جزويت القاهرة الثقافى" تأسس عام 1998 على يد مجموعة من المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية والمدنية وغيرها من القضايا التى تهم المصـرييـن جميـعا ، وينطلق من دوره في التنمية الثقافية في السينما والمسرح وغيرها من أجل تنمية الإنسان.

عاجل