رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: إنشاء مركز عمليات مصغر في كل محافظة للاتصال بـ«الشبكة الوطنية للطوارئ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم إنشاء مركز عمليات مصغر في كل محافظة للاتصال بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

وأضاف الرئيس السيسي: «كثير منا كان يقول حاجات حصلت على الطريق ومحدش جالي، وحد يقول حريق حدث في منطقة معينة ووصلت السيارة بعد ساعة، لكن الشبكة تضم عناصر على مستوى كل محافظة ومتصلة بالمركز الرئيسي بشكل آلي، وشايفين بعض للتدخل لحل المشكلة ولو الأمر متطلب تدخل من الدولة هاتتدخل».

وأوضح الرئيس السيسي، أن تنفيذ شبكة وطنية موحدة للطوارئ، كان حلم له سنين طويلة، الحمد لله ربنا وفقنا و«خلصناه».

وتابع الرئيس السيسي: «هنا بنتكلم على حاجات فنية، معقدة وحجم التأمين فيها مش عاوز أقول 100%، والهدف منه الاتصالات والبيانات المتداولة على هذه المنظومة يصعب ويستحيل التدخل فيها أو إعاقتها أو قطعها».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجهوزية ان مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

عاجل