رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لميس الحديدي: عنوان مؤتمر اليوم وقرارات الرئيس السيسي تعني أن المستقبل للصناعة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن الأسبوع الجاري مليء بالأحداث الاقتصادية المتلاحقة بداية من المؤتمر الاقتصادي ومرورا بالحزمة الحمائية ونهاية تبعات تحرير سعر الصرف.

و تابعت الحديدي -عبر برنامجها كلمة أخيرة الذي تقدمه على شاشة  ON- عن تحرير سعر الصرف “توقعنا ذلك وكل الجهود الخاصة بالسياسة النقدية أو سعر الصرف وحدها لا تؤتي ثمارها إلا بجهد مشترك من الحكومة لتشجيع  بيئة الاستثمار وتحسين بيئة الاعمال وهذا ما تعكف عليه الحكومة حالياً  ليكون الجهد مشترك”.


وأوضحت أن مؤتمر اتحاد الصناعات اليوم كان مهماً ويعكس رسالة الدولة في الفترة القادمة وهي الاهتمام الأكبر بالصناعة قائلة: "لو كان عنوان اليومين السابقين هي تعديلات السياسة النقدية  والسياسة المالية اليوم كان العنوان هو الصناعة وكل مؤشرات مؤتمر الرئيس اليوم بمناسبة مرور 100 عاما على اتحاد الصناعات يؤكد أن المستقبل للصناعة".
وشددت أن قرارات الرئيس  اليوم تعكس أن الدولة وضعت في أولوية اهتماماتها الصناعة وهي  تعكس الاقتصاد الحقيقي صاحب النصيب الأكبر في التشغيل خاصة إذا كان القطاع الخاص قائداً لتلك التنمية لقدرته على الإدارة والتشغيل  ورغم أنها  واجهت عقبات من بيروقراطية في وقت سابق  لكن  رسائل الرئيس السيسي اليوم وقراراته سواء لمجتمع الاعمال أو الحكومة أو الجهاز الإداري للدولة  تؤكد أن أولويات الدولة هي الصناعة كقاطرة  للنمو.

عاجل