رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. تقديم التسهيلات الممكنة لصرف أدوية المرضى في مركز الأورام

نشر
مركز أورام أسوان
مركز أورام أسوان

شدد محافظ أسوان أشرف عطية، على ضرورة تقديم التسهيلات الممكنة لسرعة صرف الأدوية المعالجة لحالات الإصابة بالأورام بمركز أورام أسوان لأهمية العامل الزمني في برنامج العلاج مع تخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم كجانب إنساني في المقام الأول.
جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسوان إلى مركز الأورام، لمتابعة شكاوى بعض المواطنين عن تأخر صرف العلاج المجاني الخاص بهم نظراً لعدم صدور قرار التأمين الصحي.
وتابع المحافظ منظومة العمل وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بمركز الأورام، وآلية تقديم الخدمة الطبية بالجودة العالية المطلوبة بعد إدراج المركز ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.. مطالبا بالإسراع في تنفيذ مظلة واستراحة للمرضى وأسرهم، مكلفاً بالتدخل الإنساني لمبادرة الناس لبعضهم التي ترعاها المحافظة في توفير الأدوية والمكملات الغذائية مع إنهاء الإجراءات المتعلقة بالقومسيون الطبي.
من جانبه أوضح مدير مركز الأورام الدكتور محمد شوقي أن المركز تم إدراجه ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل حيث تبلغ قدرته الاستيعابية 42 سريرا، و6 أسرة رعاية مركزة ، و23 مقعدا سي خارجيا كيماويا، و 3 آسرة للطوارئ ، و10 عيادات خارجية، و غرفتي عمليات لتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى لأكثر من 100 ألف متردد من الحالات المرضية، كما تم إجراء 1409 عمليات جراحية، وقدم قسم الأشعة المقطعية خدماته لـ 5 ألاف و953 حالة، وتردد على قسم الرنين 3149 حالة، بينما تردد 16 ألفا و 86 حالة على قسم العلاج الإشعاعي، و2337 حالة على الأشعة العادية، و6857 حالة لتلقى أشعة الموجات فوق الصوتية ، و2943 حالة على القسم الداخلي، و2450 حالة بالطوارئ ، و90 ألفا و695 حالة بالمعامل، و6977 حالة بالعلاج الكيماوي، و763 حالة بأشعة المسح الذري.
وأشار إلى أن إجمالي السيدات التي ترددت على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم صحة المرأة بلغ نحو 7 ألاف و 904 سيدات.. حيث تم تقديم الفحص الطبي اللازم لهن، بجانب إجراء 2370 عملية جراحية لمنع قوائم الانتظار، مع تطعيم 5220 مواطن لمجابهة فيروس كورونا ، فضلاً عن تنظيم 7 قوافل طبية خلال العام الحالي.
وفي سياق آخر، شدد محافظ أسوان على زيادة عدد صناديق وحاويات القمامة إلى 5 صناديق بمنطقة الشيخ هارون، مع تكثيف أعمال رفع المخلفات أولاً بأول، بجانب المراجعة على شبكات وخطوط الصرف الصحي للحد من ظاهرة الطفح المتكرر وذلك للقضاء على الروائح الكريهة التي يتضرر منها سكان المنطقة.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لمنطقة عمارات الشيخ هارون بمدينة أسوان، عقب ورود شكاوى عن سوء حالة النظافة العامة بمنطقة عمارات الشيخ هارون، موجهاً بتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة في الشوارع الداخلية، علاوة على الحديقة العامة بالمنطقة ، وأمر بتحرير مخالفة مرورية لأحد سيارات الملاكي التي قامت بالركن العشوائي أمام السلالم المخصصة للمواطنين.
وعلى صعيد آخر، شدد محافظ أسوان بضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمتابعة تأمين مختلف أنواع السلع الغذائية والأساسية بالأسواق ، مع الحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار.
جاء ذلك خلال جولة محافظ أسوان المفاجئة لعدد من المخابز البلدية والمحال التجارية، بالإضافة إلى مجمع الشركة المصرية ومخازن الجملة التابعة لها بمنطقة الشيخ هارون، واطمأن أثناء جولته على مستوى أسعار السلع والمنتجات المعروضة وتواريخ الصلاحية للاستهلاك.
وشدد على ضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية خاصة الأرز والسكر والزيوت واللحوم الحمراء والبيضاء والبيض. 
وكلف المحافظ مسؤولي مديرية ومباحث التموين بتكثيف الرقابة التموينية وتنظيم الحملات المتتالية للضرب بيدا من حديد على أي محاولات للاحتكار وزيادة الأسعار، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بالتلاعب في ذلك.
 

عاجل