رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 شركات مصرية تشارك في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يشارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالملتقى الدولي للتمر بالمغرب في دورته الـ 11، والمقام بمنطقة أرفود خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري، بدعوة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومشاركة 5 شركات مصرية منتجة ومصدرة للتمور.


وذكر المجلس - في بيان اليوم السبت - أنه خلال مراسم الافتتاح تفقد الجناح المصري محمد صديقى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمملكة المغربية، ومريم بنت محمد وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة والدكتور عبد الوهاب بن زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية.


وأكد أهمية المغرب باعتبارها أكبر الأسواق المستقبلة للتمور المصرية في عام 2021، بقيمة بلغت 24 مليون دولار تمثل 48% من إجمالي صادرات التمور المصرية البالغة 50 مليون دولار في نهاية عام 2021.


وأشار إلى أن المغرب تحتل المركز الثاني عالميا في قائمة أهم الدول المستوردة للتمور خلال عام 2021 بقيمة بلغت 202 مليون دولار تمثل 10.4% من إجمالي الواردات العالمية للتمور، وتحتل مصر المركز الرابع ضمن أهم الدول المصدرة للتمور إلى المغرب في عام 2021 بما يمثل 12% من إجمالي واردات التمور المغربية وبكمية 20 ألف طن وفقاً لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة.


ونوه بأن مشاركة الشركات المصرية تميزت بعرض مصنعات التمور بمختلف أشكالها بجانب تميز ملحوظ في تغليف المنتج الامر الذي أثني عليه الزائرين.


وأضاف تتميز الصادرات المصرية إلى المغرب بإعفاءات كاملة عند التصدير وفقاً للامتيازات في إطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى واتفاقية أغادير.

عاجل