رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتصادي: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الخاص في توطين التكنولوجيا الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة إنجاز كبير، مشيرًا إلى أننا أصبحنا نرى على أرض الواقع صناعات يقوم بها القطاع الخاص.

وتابع: مباردة «ابدأ» دعمت القطاع الخاص في توطين التكنولوجيا الجديدة على الأراضي المصرية.

وتابع "البهواشي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن المشروعات الكبرى التي نشهدها اليوم تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات علاوة على توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وذلك يمثل دعم حقيقي للاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الاقتصاد الحقيقي يقوم على الإنتاج.

وأضاف، أن مصر بما تمتلكه من مقومات لإنجاح أي مشروع اقتصادي أو استثماري يأتي نتيجة المجهودات المبذولة من قبل الدولة خلال 8 سنوات الماضية.

وتابع أن الدولة من خلال مباردة «ابدأ» تعطي فكرة للتكامل ولدعم القطاع الصناعي الخاص والاستثمار وليس مزاحمة للحكومة، حيث أن الحكومة قامت في الفترة السابقة بإعداد بنية تحتية ومشروعات قومية بعيدة عن نشاطات القطاع الخاص.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الحكومة تدعم القطاعات الاستثمارية بمشاركة القطاع الخاص من خلال مبادرة تمويلية لوجستية، مضيفًا أن مصر تحولت إلى دولة منتجة بالفعل وهذا ما ساعد على تحمل الصدمات والأزمات المتتالية.

وأوضح أن مصر تحقق معدلات نمو إيجابية رغم توالي الأزمات كانتشار فيروس كورونا في العام الماضي، والحرب الروسية الأوكرانية حاليًا، موضحًا أن ذلك يرد على كافة الشائعات الخاصة بعدم تواجد الصناعات بالدولة وتراجع القطاع الخاص.

 

 

عاجل