رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل فريق سفراء المناخ في جامعة العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قرر الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، تشكيل فريق سفراء المناخ من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
 

وأشار رئيس الجامعة - في بيان اليوم - إلى أنه تم تشكيل الفريق في إطار دور الجامعة المجتمعي، وأن تشكيل فريق سفراء المناخ يأتى  بالتوازي مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP-27) في نوفمبر المقبل 2022.
 

وأضاف أنه وفقا لتوجهات الدولة المصرية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ والتوجه الاستراتيجى نحو الشباب وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر، تم تشكيل الفريق برئاسة الدكتورة هاجر المتولى وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعضوية عدد من المهتمين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
 

وأوضح أنه تم اطلاق المبادرة الريادية العالمية سفراء المناخ (مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي)، وتعد مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخى أكبر مبادرة عالمية، وأن المبادرة تحظى باهتمام عالمى، وتهدف إلى تدريب الشباب على العمل المناخي.. كما تدعم المبادرة جهود الدولة المصرية فى إدارة هذه الأزمة بالجهود التطوعية من شباب مصر التطوعي.
 

وأعلن رئيس الجامعة أن مهام الفريق تتلخص في : نشر ثقافة المناخ والعمل على زيادة الوعى بالعمل المناخى ومواجهة التغيرات المناخية للأنشطة الفردية والمنزلية، إعداد جيل من الشباب الملهمين والمؤثرين ليكون لهم دور توعوى للحد من انبعاثات الكربون والغازات المسببة للاحتباس الحرارى بالتوازى مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف COP27 نوفمبر المقبل ٢٠٢٢، المشاركة في الأنشطة المنادية بالعمل لإنقاذ كوكب الأرض ومستقبل البشرية من التغيرات المناخية المتسارعة، نشر ثقافة المدن المستدامة والبناء البيئى لمواجهة التغير المناخى ، توعية الطلاب بضرورة ترشيد استهلاك المياه في المنازل فضلا عن ضرورة إعادة التدوير وإعادة استخدام المياه وأهمية التوسع في التشجير.

عاجل