رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار في جميع محافظات وأنحاء الجمهورية، خلال الفترة من السبت الموافق 29 أكتوبر الجاري حتى الخميس 3 نوفمبر المقبل.

خريطة سقوط الأمطار

السبت 29 أكتوبر

أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30-40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.

الأحد 30 أكتوبر

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

من الاثنين 31 أكتوبر حتى الثلاثاء 1 نوفمبر

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة.

من الأربعاء 2 نوفمبر حتى الخميس 3 نوفمبر

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، غدًا السبت، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.

وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75، والرياح السطحية شمالية شرقية، وشمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مُعتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل