رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد زيادة المعاشات.. تعرف على أيام صرف شهر نوفمبر

نشر
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

قرار زيادة المعاشات الذي أصدره مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أثار ترحيبا كبيرا من جانب أصحاب المعاشات خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون ما يجعل زيادة المعاشات تشكل لهم حماية اجتماعية ضد الغلاء.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف زيادة المعاشات يكون أول الشهر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" عبر قناة "صدى البلد" أنه تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة إلى زيادة المعاشات التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة 31 مليار جنيه.

 المستفيدون من قرار زيادة المعاشات

وتابع أن هذا القرار يستفيد منه 10 ملايين أسرة ، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات خلال نفس العام، متابعًا: "كل واحد بيصرف معاش هيتصرف ليه 300 جنيه زيادة ومستمرين معاه، وده علشان نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ 300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%"

قرار مجلس الوزراء بـ زيادة المعاشات 

وكان مجلس الوزراء أعلن  في اجتماعه الأسبوعي رقم 215 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن حزمة قرارات تصب في مصلحة المواطن، وتأتي ضمن حزمة الدعم الاجتماعية التي أعن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكلفة 67 مليار جنيه.

وتضمنت القرارات زيادة المعاشات بقيمة 300 جنيه، على أن يتم تطبيقها بداية من معاشات شهر نوفمبر، فيمكن لأي شخص سحب معاشات نوفمبر من خلال كارت المعاش وفقًا لـ زيادة المعاشات الجديدة.

أيام صرف المعاشات

ويأتي موعد صرف معاشات نوفمبر 2022 كالتالي:

صرف معاشات نوفمبر 2022 للفئة الحاصلة على أقل من 1000 جنيه يومي 1و2 نوفمبر مع تطبيق زيادة المعاشات الجديدة 300 جنيه.

صرف معاشات نوفمبر 2022 للفئة أقل من 2000 جنيه يومي 3 و4 نوفمبر، مع إضافة زيادة المعاشات الجديدة 300 جنيه.

صرف معاشات نوفمبر 2022 للفئة الحاصلة على أكثر من 2000 جنيه يومي 5 و6 نوفمبر مع تطبيق زيادة المعاشات الجديدة 300 جنيه.

عاجل