رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار رئيس الوزراء.. موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور لـ3000 جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

زيادة الحد الأدنى للأجور بات حديث الشوشيال ميديا خلال اليومين السابقين بعد إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بـ زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه. 

وفي مؤتمر صحفي قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء زيادة الحد الأدنى للأجور بناء على تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس ووافق على هذه الحزمة.

 وتابع فى المؤتمر الصحفى: أن مجلس الوزراء قررزيادة الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، مع استمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة.

ويأتي قرار رئيس الوزراء بـ زيادة الحد الأدنى للأجورفي ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بإعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا، فإن مجلس الوزراء في خلال الفترة القليلة المقبلة سيعمل على وضع هذه الحزمة والاعلان عنها والبدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر القادم.

التسلسل الزمني لرفع حد الأجور في عهد الرئيس السيسي

في السنوات الثمانية الأخيرة، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للمرتبات 5 مرات بدًءا من عام 2014 وحتى الآن، وكانت هذه هي الزيادة الثانية للمرتبات هذا العام 2022.

رفع الحد الأدنى للأجور في يناير 2014

وجه الرئيس برفع الحد الأدنى للمرتبات إلى 1200 جنيه

رفع الحد الأدنى للأجور في يوليو 2019

كما وجه الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه

رفع الحد الأدنى للأجور في مارس 2021

ووجهت الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

رفع الحد الأدنى للأجور في يناير 2022

كانت الحكومة قد وجهت برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

رفع الحد الأدنى للأجور في أكتوبر 2022

زيادة المرتبات 2022

قام الدكتور مصطفى مدبولي، الأربعاء الماضي ، بإعلان حزمة قرارات جديدة للدولة، أبرزها توجيه الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه.

موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات

أكد رئيس الوزراء أنه سيتم بدء تطبيق حزمة الحماية، والتى تشمل زيادات في المرتبات والمعاشات في شهر نوفمبر المقبل، والتى سيتم استيعابها ضمن الاحتياطيات التي وضعتها الدولة تحسبا للأزمة العالمية لدعم المواطنين.