رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري.. هزاع «بن زايد» بشرة خير للأبيض

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

أقل من 6 ساعات تفصلنا عن مباراة الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، على كأس السوبر المصري.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

وذخرت كأس السوبر المصري بالعديد من مواجهات جمعت القطبين، الأهلي له اليد العليا في مواجهات السوبر على حساب غريمه الزمالك، فمن أصل 7 كؤوس سوبر أُقيمت بين الفريقين حاز الأهلي 5 ألقاب منها.

البداية كانت في أغسطس 2003، حينما التقى الفريقان لأول مرة في كأس السوبر، وفاز الأهلي حينها بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل السلبي في المباراة.

ثاني المرات كانت في يوليو 2008، وفاز حينها الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، بينما ثالث المرات كانت في سبتمبر 2014، وفاز الأهلي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ورابع المرات كانت في أكتوبر 2015 وفاز الأهلي بنتيجة 3-2، وتكررت النتيجة ذاتها في سبتمبر 2020 وحقق الأهلي لقبه الخامس على حساب الزمالك.

أما الزمالك فلم يعرف الفوز نهائيًا في السوبر على الأهلي إلا عبر ركلات الترجيح، والمفارقة في الأمر أن كلاهما كانا على نفس الملعب، استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

أحرز الزمالك لقب السوبر لأول مرة على حساب الأهلي في فبراير عام 2016، فبعد التعادل السلبي في المباراة انتصر الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وبعد ذلك بأربعة أعوام، حقق الزمالك السوبر لثاني مرة على حساب الأهلي في فبراير 2020، انتهت المباراة بالتعادل السلبي وفاز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة السابعة مساءً، وتذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، وأبو ظبي الرياضية.

ويرتدي الزمالك خلال المباراة الزي باللون الأزرق كاملًا «القميص الأزرق والشورت الأزرق»، وفي المقابل يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأحمر.

ويخوض فريق الزمالك المباراة، بصفته بطلًا للدوري المصري وكأس مصر النسخة الماضية، بينما الأهلي وصيفًا له في كأس مصر.

عاجل