رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تويتر» تنوي إلغاء الحظر الدائم للمستخدمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخطط إيلون ماسك إلى تولي دور الرئيس التنفيذي في شركة "تويتر"، بعد إكمال عملية الاستحواذ على الشركة بقيمة 44 مليار دولار، ما يضيف شركة إلى دوره القيادي أيضاً في شركتي تسلا وسبيس إكس (SpaceX).

وقال مصدر، إن ماسك يعتزم أن يحل محل باراج أجراوال، الذي تم فصله مع كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين عند الانتهاء من عملية الاستحواذ، مضيفًا أنه يتوقع أن يظل الملياردير الرئيس التنفيذي في هذه الأثناء، لكنه قد يتنازل في النهاية عن الدور على المدى الطويل، فيما رفض ممثلو "تويتر" التعليق، وفقًا لـ"الشرق بلومبرج".

وجعل الاستحواذ على الشركة أغنى رجل في العالم مسؤولاً عن شبكة اجتماعية تكافح بعد 6 أشهر من الجدل العام والقانوني، وكان من بين أولى خطوات ماسك تغيير القيادة، حيث شملت قائمة المغادرين فيجايا جادي، رئيسة الشؤون القانونية والسياسات، والمدير المالي نيد سيجال، الذي انضم إلى تويتر في عام 2017، وسين إدجيت الذي كان مستشارًا في "تويتر" منذ عام 2012، تمت مرافقة إيدجيت إلى خارج مبنى الشركة.

ويعتزم ماسك أيضًا إلغاء الحظر الدائم على المستخدمين، لأنه لا يؤمن بالمحظورات مدى الحياة، على حد قول المصدر، الذي أضاف أيضًا أن هذا يعني أنه قد يُسمح للأشخاص الذين طردوا من المنصة سابقاً بالعودة، وهي فئة تشمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

عاجل