رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على أكثر من 1000 مواطن في قافلة طبية بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مديرية الصحة والسكان في قنا قافلة طبية مجانية في قرية العقب بمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 

وأكد الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ١٢٨٣ مواطنا في ٦  تخصصات طبية بواقع " ٤٢١ حالة جراحة عظام، و٣٢٧ حالة طب أطفال، و٢٩٤ حالة أمراض باطنية، و١٠٦ حالات جراحة عامة، و١٠٦ حالات أمراض نساء وتوليد، و٢٩ حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لـ ٣٣ حالة .. مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
 

وأوضح أنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة فإن القافلة تقوم أيضا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية والوقاية من الأمراض المختلفة حضرهما ٩٠ مواطنا.

عاجل