رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وكندا تؤكدان ضرورة تعزيز الشراكة الوثيقة والدائمة‎‎

نشر
علما أمريكا وكندا
علما أمريكا وكندا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وكندا أكدتا على ضرورة تعزيز الشراكة الوثيقة والدائمة خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الرسمية.

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي، أوردته عبر موقعها الالكتروني - أنه "لأكثر من 150 عامًا، عملت الولايات المتحدة وكندا معا لدفع الأولويات المشتركة لصالح الشعبين الأمريكي والكندي مسترشدين بقيم الديمقراطية المشتركة المتمثلة في الحرية والمساواة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان".

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة وكندا تتعاونا بشكل وثيق لإظهار الريادة العالمية في معالجة أزمة المناخ، لا سيما قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ كوب 27 في مصر في نوفمبر المقبل.

وأكد أن الولايات المتحدة وكندا حليفان قويان، مشيرًا إلى أنهما يعملان عن كثب من خلال الناتو والقيادة العسكرية الثنائية القومية الوحيدة في العالم لضمان سلامة وأمن مواطنينا من التهديدات العالمية.

وأضاف البيان: "تظل بلداننا ملتزمة تجاه شعب أفغانستان، بما في ذلك من خلال الجهود الإنسانية وإعادة توطين اللاجئين"، مضيفًا أن الولايات المتحدة وكندا تقفان أيضًا إلى جانب النساء الإيرانيات وجميع مواطني إيران الذين يلهمون العالم بشجاعتهم.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة وكندا تشتركان في الالتزام الدائم بالنظام الدولي القائم على القواعد كما تشترك الولايات المتحدة وكندا وجميع حلفائنا في الناتو في الالتزام بالدبلوماسية باعتبارها المسار الأكثر ديمومة لبناء أمن دائم.

عاجل