رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود مكثفة لإنجاز مشروعات «حياة كريمة» في أسوان وفق البرامج الزمنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المنفذة لتذليل العقبات ورفع مستويات الأداء بالمشروعات المنفذة ضمن "حياة كريمة" مع الالتزام الكامل بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من كافة المشروعات على الوجه الأكمل وبالجودة المطلوبة.
 

وشدد المحافظ - في بيان اليوم الخميس- على عدم السماح لأي مقاول أو شركة بالاستمرار في حالة وجود أي تقاعس أو تقصير في نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمختلف المشروعات. 
 

من جانبه .. أكد المهندس ناجح مصطفى مدير وحدة حياة كريمة بأسوان - استكمال الجولات الميدانية والقيام بتفقد المشروعات الجارية بقرية الرمادي بحري بمركز إدفو والتي يستفيد منها أكثر من 70 ألف مواطن موزعين على 39 قرية ونجع وعزبة، مشيرا إلى أنه تم تفقد مشروع تبطين مسقى الحج حسن بالحصايا، ومشروع إنشاء الوحدة الصحية بالوقاداب، ومشروع رفع كفاءة وتوسيع مدرسة الوقاداب الإعدادية حيث تم الانتهاء منها بنسبة 100% . 
 

وأوضح أنه تم تفقد مشروع إنشاء نقطة الإسعاف والمجمع الزراعي بالحصايا، وأيضاً مشروع تطوير ورفع كفاءة مركز شباب الرمادي بحري بنسبة 95% لكل مشروع، بالإضافة إلى تفقد مشروع إنشاء المجمع الخدمي بالحصايا بنسبة 87 %، ومشروع إحلال وتجديد شبكات الكهرباء للقرية وتوابعها بنسبة 75 %، علاوة على تفقد أعمال إنشاء العمارات السكنية ضمن مشروع (سكن كريم) بإجمالي 80 وحدة سكنية ملحق بها 80 حظيرة بقرية الحصايا وأيضاً 64 وحدة سكنية ملحق بها 64 حظيرة بقرية الغنيمية وقد بلغت نسبة التنفيذ فيها 40% .
 

وفي سياق آخر - تابع محافظ أسوان الجهود المبذولة لفرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مديرية الأوقاف ومختلف الوحدات المحلية والقروية لتكثيف ورفع الوعي وتنمية المهارات والثقافات والسلوكيات المجتمعية لدى المواطنين ضمن برنامج "جلسات الدوار". 
 

وصرحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، بأنه جرى تنظيم 23 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية استهدفت 1160 سيدة ورجلا داخل قرى الكلح غرب وشرق والبصيلية الوسطى والمحاميد بمركز إدفو، بالإضافة إلى قرى المحرقة وماريا ومرواو بمركز نصر النوبة، فضلاً عن قريتي العتمور قبلى وحجازة بمركز كوم أمبو.
 

وأشارت إلى أن جلسات الدوار تضمنت إجراء العديد من المناقشات والحوارات المفتوحة للرد على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالقضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات ، بجانب موضوعات ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء.

عاجل