رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الشرقية تطلق اليوم قافلة طبية بقرية الأشقم بفاقوس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت مديرية الصحة بالشرقية إطلاق قافلة طبية، اليوم الخميس، لقرية كفر الأشقم بمركز فاقوس، لعلاج محدودي الدخل مجانًا، وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة - في تصريح - إن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين، في عدة تخصصات ومزودة بالمناظير الدقيقة، وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل، مشيرا إلى قيام القافلة بتوقيع الكشف الطبي مجانًا على المواطنين، من أهالي القرية على مدى يومين، وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأضاف أنه سيتم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم توريد 224 ألفا و60 طنا و142 كيلو أرز لـ 58 موقعا تجميعيا.

وشدد المحافظ، على أهمية التزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة، وكذلك فتح المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام أثناء موسم التوريد وعدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.