رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استمرار ميليشيا الحوثي فى تقويض فرص السلام يخدم الأجندة التوسعية لإيران

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اعتبر وزير خارجية إيران، معمر الإرياني، اليوم الأربعاء، استمرار ميليشيا الحوثي فى تقويض فرص السلام عبر رفضها مدّ الهدنة فى البلاد، لا يخدم سوي الأجندة التوسعية لـ إيران.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم-: تشرفت بإلقاء محاضرة في مقر البرلمان الاتحادي الألماني خلال ندوة نظمتها الأكاديمية الدبلوماسية الثقافية في برلين بعنوان"السياسات الاقتصادية والأمنية الأوروبية وتأثيرها على الاستقرار وصناعة السلام (الحالة اليمنية)"بحضور عدد من أعضاء البرلمان ووزارة الخارجية الالمانية ومهتمين بالشأن اليمني.

وأضاف: أكدت بأن استمرار ميليشيا الحوثي في تقويض فرص السلام وتهديد أمن الطاقة وممرات الملاحة، لا يخدم سوى الأجندة التوسعية الإيرانية، وسياساتها لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتحويل الأراضي اليمنية لـ منطلق لتنفيذ مشروعها، واستخدام الملف اليمني ورقة ابتزاز للمساومة في ملفاتها التفاوضية.


وأشار الوزير اليمني، إلى أنّ المسيرات الإيرانية التي تقتل اليمنيين منذ 8 سنوات، ودمرت البنية التحتية في اليمن، واستهدفت الأعيان المدنية ومنشآت الطاقة في دول الجوار، هي ذاتها التي تستخدم اليوم لنشر الإرهاب حول العالم، داعيا المجتمع الدولي إلى إدانة استخدامها في اليمن كما يدينه في باقي دول العالم.

كما أعرب الإرياني، عن استغرابه من ازدواجية المعايير في تعامل المجتمع الدولي مع أزمات العالم، حيث تحدث اليمنيين بصوت عالي عن تهديد الطائرات الإيرانية المسيرة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة دون أي تجاوب، فيما يجري اليوم الحديث بقوة عن مخاطر استخدام الطائرات المسيرة الإيرانية في أوكرانيا.

عاجل