رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دويتشه بنك» يتفوق على بنوك «وول ستريت» بفضل قروض الأثرياء وصعود الفائدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

من الممكن أن يتجاوز مصرف "دويتشه بنك" الإيرادات المستهدفة للعام بأكمله بينما يواصل عملاؤه الحصول على الأنشطة التجارية من المنافسين، ومع تعزيز صعود أسعار الفائدة الدخل من عمليات الإقراض، وفقاً لما أشار إليه البنك.

شهد أكبر بنك في ألمانيا زيادة في تجارة أدوات الدخل الثابت بنسبة 38% خلال الربع الثالث، متفوقاً على غالبية البنوك الاستثمارية الأمريكية الكبرى وتجاوز تقديرات المحللين. وصعدت الإيرادات في بنك الشركات 25% مع تزايد صافي دخل الفوائد والرسوم والعمولات.

خطة تحول
وصل الرئيس التنفيذي كريستيان سوينغ للشهور الأخيرة من خطة التحول التي اكتسبت قوة دافعة مع زيادة البنوك المركزية أسعار الفائدة للتصدي للتضخم. 

وفي حين يرفع ذلك الدخل من عمليات الإقراض وتصاعد تقلبات السوق التي يحتاجها المضاربون؛ فإنَّه يناضل للحد من التكاليف. 

وذكرت "بلومبرج" في تقرير لها الأسبوع الماضي أنَّ البنك طرد عشرات المصرفيين الاستثماريين في ظل تباطؤ عقد الصفقات، وسط تفاقم مخاوف الركود الاقتصادي.

أعلن "دويتشه بنك" أنَّ صافي الدخل للشهور الثلاثة صعد إلى 1.12 مليار يورو من 194 مليون يورو قبل سنة. ارتفعت إيرادات المجموعة 15% لتبلغ 6.92 مليار يورو، وأوضح البنك أنَّ هناك "ارتفاعاً" في الوقت الحالي بالتوجيه الإرشادي للعام بأكمله من 26 مليار يورو لـ27 مليار يورو.

عاجل