رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا: جماعات معارضة لحرب أوكرانيا تستهدف القوات الروسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها اليومي بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، الأربعاء، إن جماعة Stop the Wagons الروسية المناهضة للحرب، أعلنت مسؤوليتها عن انفجار استهدف خط سكك حديدية رئيسي وحيوي يربط بين روسيا وبيلاروس، مرجحة أن تشعر القيادة الروسية بـ "قلق" من مواطنيها المعارضين للصراع.

وأضافت في سلسلة تغريدات على تويتر: "في 24 أكتوبر، أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية أن عبوة ناسفة ألحقت أضراراً بالسكك الحديدية بالقرب من قرية نوفوزيبكوفو، على بعد 15 كيلومتراً من الحدود الروسية البيلاروسية".

وتابعت "أعلنت جماعة Stop the Wagons مسؤوليتها عن الحادث، الذي يعد السادس ضد البنية التحتية للسكك الحديد في روسيا تتبناه الجماعة منذ يونيو الماضي".

وزادت: "هذا جزء من اتجاه أوسع لهجمات المعارضين في كل من روسيا وبيلاروس، إذ فرضت السلطات الروسية في السابق قيوداً على وجود STW عبر الإنترنت".

وبحسب وزارة الدفاع البريطانية، فإن الجيش الروسي يعتمد بشكل أساسي على النقل بالسكك الحديد لنشر قواته في أوكرانيا، لكن مع وجود شبكة تمتد إلى أكثر من 33 ألف كيلومتر، وتمر عبر المناطق المعزولة إلى حد كبير، فإن النظام يواجه تحدياً كبيراً للتأمين ضد التهديدات المادية.

عاجل