رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني رمزي.. 23 عاما من الكوميديا

نشر
هاني رمزي
هاني رمزي

يحتفل اليوم الفنان هاني رمزي بعيد ميلاده بعد مشوار حافل بالأعمال الكوميدية التي قدمها هاني رمزي للسينما إضافة إلى مسلسلاته التليفزيونية وبرامج المقالب التي قدمها في وقت من الأوقات. 

هاني رمزي 

ولد هاني رمزي يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر عام 1964، واسمه الكامل هو هاني عادل رمزي، عاش فترة الدراسة في مدينة بني مزار بمحافظة المنيا؛ ثم درس في كلية التجارة جامعة القاهرة، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

المشوار الفني لـ هاني رمزي 

 وبدأ هاني رمزي حياته على خشبة المسرح من خلال مسرحية "أنا عايزة مليونير"، إلى جانب الفنان القدير الراحل وحيد سيف، والمسرحية من تأليف الكاتب يسري الإبياري، ثم انتقل للعمل مع الفنان الكبير محمد صبحي وقدم معه مسرحية "وجهة نظر" والتي تم عرضها في عام 1989 وتعتبر بداية انطلاقه.

هاني رمزي 

شارك هاني رمزي في العام نفسه في مسلسل بعنوان "دعوة للحياة"، وتوالت أعماله الفنية وتألق في العديد من الشخصيات.

أبرز أدوار هاني رمزي 

قدم هاني رمزي أبرز أدواره في فيلم "غبي منه فيه"، والذي تم عرضه في عام 2004 وشارك فيه الفنان القدير الراحل حسن حسني والفنان الراحل طلعت زكريا، كما أنه عرف من خلال دوره في فيلم "عايز حقي" الذي أثار ضجة كبيرة والذي تم عرضه في عام 2003 مع النجمة هند صبري

هاني رمزي والكوميديا

وقال الفنان هاني رمزي في حوار صحفي  إنه لن يتخلى عن الكوميديا التي يرى أن الجمهور في أشد الحاجة إليها في ظل ظروف عديدة تعصف بالعالم، وأعرب عن سعادته بتفاعل الجمهور مع مسلسله "القاتل الذي أحبني" الذي عُرض عبر إحدى المنصات الخليجية، كما عبر عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "العائدون" الذي نجح بشكل كبير، وقال: أنا لا أتردد أمام الأعمال الوطنية وأعتبرها واجباً علينا، وليس عندي مانع من المشاركة حتى لو بمشهد واحد في هذه الأعمال المهمة.

هاني رمزي 

هاني رمزي وفيلم 200 جنيه

وتحدث هاني رمزي عن مشاركته في فيلم "200 جنيه" قائلا: “له طبيعة خاصة، فهو يقدم شرائح عديدة من المجتمع تتداول ورقة فئة المائتي جنيه، وهي فكرة إنسانية تأثرت بها، والفيلم نجح وأثر في الناس، وكلما التقيت جمهوراً يشيد بها”.

هاني رمزي 

الحياة الخاصة للفنان هاني رمزي 

 تزوج هاني رمزي من سيدة من خارج الوسط الفني، هي منى مهاب كامل، ورزق منها بولد وبنت.

هاني رمزي 
عاجل