رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف تطورات طقس القاهرة اليوم وتوجه تحذيرا هاما للمواطنين

نشر
طقس القاهرة
طقس القاهرة

طقس القاهرة اليوم الثلاثاء هو ما يبحث عنه الكثيرون خاصة بعد سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق في الصباح، ما يجعلهم يتساءلون عن طقس القاهرة في بقية اليوم

ونتعرف في سياق التقرير التالي على طقس القاهرة اليوم من خلال هيئة الأرصاد الجوية، إضافة إلى التقلبات التي يشهدها طقس القاهرة اليوم. 

وأكدت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حول طقس القاهرة إن البلاد تشهد تقلبات جوية سريعة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر، حيث تشهد بعض المناطق سقوط أمطار متفاوتة في الشدة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان.

وأضافت غانم،-خلال مداخله هاتفية لها في برنامج صباح الخير يا مصر-، أن البلاد تتعرض لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية رطبة، تتسبب في حدوث تقلبات جوية سريعة وسقوط أمطار على بعض المحافظات.

أما  آخر صور الأقمار الصناعية في هيئة الأرصاد الجوية فتشير إلى أن طقس القاهرة يشهد حدة الأمطار مع تقدم ساعات النهار تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة، وتكون ذروة سقوط الأمطار من مساء اليوم الثلاثاء لتصبح متوسطة ورعدية، وتمتد إلى مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء والوجه البحري، كما تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

تحذير هيئة الأرصاد

ومن جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 % على الوجه البحري، وتمتد الأمطار مساء اليوم إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

وقالت هيئة الأرصاد إن الطقس يشهد  فرص أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، إضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على شمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

محافظة القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة.

محافظة الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19 درجة.

محافظة مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة.

محافظة المنيا العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 22 درجة.

محافظة أسيوط العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

محافظة سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

محافظة قنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

محافظة أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

 

 

عاجل