رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة يوجه برفع درجة الاستعداد لرفع تراكمات مياه الأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، لافتًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار اليوم لمتابعة حالة الطقس.
وأضاف عبد العال - خلال جولته اليوم /الثلاثاء/ لعدد من أحياء العاصمة؛ لمتابعة رفع تراكمات مياه الأمطار - أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا.
وأشار إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري بكافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه، موجهًا كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.
وأكد محافظ القاهرة ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة.
ونوه بضرورة تنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أية تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.
وتابع أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

عاجل