رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوبرا» تنظم 4 حفلات في القاهرة والإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، 4 حفلات بالقاهرة والإسكندرية، تبدأ جميعها في الثامنة مساء بعد غد الخميس، ضمن فعاليات الدورة (31) لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية-في بيان اليوم /الثلاثاء/- أنه من المقرر أن يحيي الفنان الكبير مدحت صالح، الحفل الأول على مسرح النافورة، بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، يسبقه فاصلا للنجمة اللبنانية ديانا حداد التى تشارك لأول مرة فى الفعاليات ويصاحبها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وسام خصاف بالإضافة إلى فقرة موسيقية لعازف البزق السوري رامي إبراهيم . 

ونوهت الأوبرا إلى أنه من المقرر أن يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة الدكتور محمد عبد الستار وتحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد كوكبة من مؤلفات الطرب العربي،وذلك في السابعة مساء بعد غد على المسرح الخارجي.

وأشارت الأوبرا إلى أن مسرح معهد الموسيقى العربية سيشهد أيضا بعد غد، حفلا للفرقة الوطنية السعودية والكورال بقيادة المايسترو مهند طلال.

وأضافت الأوبرا: كما يستقبل مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، حفلا للفنان اللبناني رامي عياش بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى محمود يسبقه فاصلا غنائيا لكل من رضوي سعيد ، مؤمن خليل ووليد حيدر.

ونوهت الأوبرا إلى أن منافسات مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء،ستواصل فعالياتها في الرابعة مساء بعد غد على المسرح الصغير.