رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب سيناء تعيد افتتاح وتطوير سقالة خليج نعمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعادة افتتاح وتطوير سقّالة خليج نعمة، موضحًا: "بها مكان لاستقبال السياح ومطاعم، وتستوعب السقّالة 7 مراكب».

وأضاف فودة- خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى- : «نستعد لقمة المناخ COP 27 وطورنا الكهرباء ولدينا أتوبيسات كهرباء وغاز طبيعي وتطوير السوق القديم، واليوم نعيد افتتاح سقالة خليج نعمة أقدم سقالات مدينة، بالإضافة إلى الأعمال التي تمت في الفترة الماضية». 

وتابع محافظ جنوب سيناء: «سنوقف الأعمال يوم 30 أكتوبر، وهناك موضوعات أخرى، حيث نطور الإضاءات في خليج نعمة، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اطلع على الاستعدادات والسقالة، وبعد أسبوع من زيارته أعدنا افتتاحها».

وأكد، أن الاستعدادات ترفع من قيمة المدينة ويتم تجهيزها، في ظل وجود مناطق غوص عالمية، وخليج عقبة الذي يوجد به أماكن رائعة كثيرة للزيارة: «نجهز المدينة بوجود السقالة المناسبة والمراكب التي جرى تأمينها، كما أن الشوارع الرئيسة رائعة وجميلة وكلها أعيد تطويرها وتخطيطها وإضاءتها، كل المحلات نمط واحد ولون واحد.. السائح مش هتقع عينه على حاجة وحشة».

وواصل: «افتتحنا حديقة دولية وحديقة تابعة لوزارة البيئية والحديقة النباتية، ولدينا 40 ميجا وات طاقة شمسي انتهينا منها، ولدينا 260 أتوبيس، منهم 140 تعمل بالكهرباء تم بناء محطة شحن تستوعبهم بالكامل في نفس الوقت».

عاجل